خطبة الشيخ : محمد العريفي .. رسالة إلى أهلنا في اليمن
الخطبة بعنوان / يــــا أهلنا في اليمن..
الخطبة الأولى
إن الحمد لله نحمده و نستعينة ونستغفره ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له جل عن الشبيه والمثيل والكفء والنظير وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وصفيه وخليله وخيرته من خلقه و أمينه على وحيه أرسله ربه رحمة للعالمين وحجة على العباد أجمعين فهدى الله تعالى به من الضلالة وبصَّر به من الجهالة وكثَّر به بعد القلة وأغنى به بعد العيلة ، فصلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطيبين وأصحابه الغر الميامين ما اتصلت عين بنظر ووعت اذن بخبر وسلم تسليما كثيرا ..ثم الحمد لله تعالى الذي قال في كتابة الكريم { وَ اِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ اُوتُوا الكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَ لاَ تَكْتُمُونَهُ } والذي بعث نبيه عليه الصلاة والسلام بقاعدة بعث بها جميع الانبياء بأن ينصر المسلم اخاه ظالما كان أو مظلوما ايها المسلمون.. إن الله جل في علاه امر بالعدل والاحسان وايتاء ذي القرباء ونهى الله تعالى على الفحشاء والمنكر والبغي وقد جرت سنه الله تعالى في خلقه أن ينقسموا إلى حاكم ومحكوم وامير ومأمور ورئيس ومرؤوس وقائد ومقود واوجب الله تعالى على الرعية أن يطيعوا الراعي فقال الله جل في علاه { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ } وامرهم أن يحفظوا للوالي حقه عليهم وان يعرفوا مكانته بينهم و أن يطيعوه ما اطاعوا الله تعالى فيهم واوجب الله تعالى على من تولى امر المسلمين سواء كان رئيسا أو ملك أو اميرا أو كان مسؤولا في أي ادارة من الادارات اوجب الله تعالى عليه أن يحسن رعايتهم وان يرأف بضعيفهم و أن لا يستأثر بشيء دونهم قال عليه الصلاة والسلام [ ما من راعي يسترعيه الله رعيه من المسلمين يموت وهو يموت وهو غاش لرعيته الا حرم الله عليه رائحة الجنة ] رواه مسلم , دخل ابو مسلم الخولاني على معاوية رضي الله تعالى عنه وهو امير على الشام فقال ابو مسلم [ السلام عليكم ايها الاجير قالوا: قل يا ايها الامير قال: بل السلام عليكم ايها الاجير - قالوا قل يا ايها الامير- قال السلام عليك ايها الاجير - قالوا قل يا ايها الامير- فقال لهم معاوية اسكتوا عن ابي مسلم فإنه اعرف بما يقول تكلم يا ابا مسلم – فقال له ابو مسلم إنك وان كنت امير على الشام وما حولها فإنك عندنا اجير امرك الله تعالى برعايتنا والقيام بحقوقنا ] فبين رضي الله عنه -انه اجير عند الناس يتولى امر اموالهم وان يحكم ويفصل خصوماتهم والوالي سواء كان رئيس في دولة أو كان اميرا عليها مؤتمن على اموال الناس وعلى اعراضهم وليس للولاة أن يكتموا الاموال بين الناس أو ان يعبثوا بثروات العباد بناء على اهوائهم الشخصية فيعطون من شاءوا ويمنعون من شاءوا قال عليه الصلاة والسلام مبين ذلك [ قال اني والله لا اعطي ولا امنع احدا ] لا اعطي يعني بناء على هوى ولا امنع احدا -وانما انا قاسم اضع حيث امرت – امرني الله تعالى ان اضع المال هناء وان اعطي هذا وان اكف عن هذا فأنا افعل ذلك -اضع حيث امرت – رواه البخاري -هذا رسول الله عليه الصلاة والسلام يقول انه ليس له المنع والعطاء وانما المنع والعطاء بتقدير من رب العالمين فيعطي من شاء الله ويمنع من منعه الله تعالى عنه وقال رجل لعمر ابن الخطاب رضي الله تعالى عنه وقد راه في حاجة لطعام و كساء و مال ومع ذلك قتر على نفسه قال له [ يا امير المؤمنين لو وسعت على نفسك وانفقت من مال الله الذي تحت يدك فقال له عمر : يا رجل انما انا كرجل خرج مع رفقة في سفر فجمعوا مالا و اعطوا المال له لينفق عليهم فهل يحل له أن يستأثر بشيء دونهم قال له: كلا قال : فكذلك انا اعطاني الله تعالى المال لأنفقه بينكم فللأرملة حق واليتيم حق وللضعيف حق وللمريض حق وللمسكين حق ليس الحق فقط لمن كان وزيرا أو اميرا أو كبيرا بل لكل الناس حقوق قال: فأنا اقسم بينهم على ذلك ] فبالله عليكم ايها الناس لو رأى عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه اقواما اليوم يستأثر احدهم بأموال العباد وثروات البلاد يتمسك احدهم بالحكم تمسك الشجرة العجوز بأصلها لا تزعزعه ريح ولا تهزه نصيحه بل يأمر الناس بحبه وتعظيمه والهتاف باسمه بل وصناعة التماثيل بصورته
اينما سرنا نراه ..
في المقاهي في الوزارات في الحارات
في الاسواق وفي التلفاز ..
وفي ظاهر جدران المصحات وفي داخل دورات المياه
اينما سرنا نراه..
صورت الحاكم في كل اتجاه..
باسم في بلد يبكي من القهر بكاء ..
مشرق في بلد تلهو الليالي في ضحاه
ناعم في بلد حتى بلاياه بأنواع البلايا مبتلاه
ساطح في بلد معتقل الصوت ومنزوع الشفاه ..
سالم في بلد يقتل فيه الناس بالآلاف يوميا بدعوا الاشتباه
صورة الحاكم في كل اتجاه ..
نعمه منه علينا اذ نرى حين نراه انه لما يزل حي وما زلنا على قيد الحياة ..
ايها المسلمون ..جرت عادة الملوك ورؤساء الدول والوزراء والكبراء ان يكون لهم حاشيه من وزراء و مجالسين هم الذين يختارونهم سواء كانوا صالحين أو فاسدين فإذا قال بعض الناس معتذرا هذا الحاكم حسن وجيد وممتاز لكن له بطانة فاسده قلنا لو صلح لاختار بطانه صالحة و اذا فسد قرب اليه البطانة الفاسدة روى البخاري انه عليه الصلاة والسلام قال [ ما بعث الله من نبيا ولا استخلف من خليفة الا كان له بطانتان – بطانه تأمره بالمعروف وتحضه عليه وبطانه تأمره بالشر وتحضه عليه والمعصوم من عصم الله ] وقال عليه الصلاة والسلام [ إذا اراد الله بالأمير خيرا جعل له وزير صدق ان نسي ذكره وان ذكر اعانه واذا اراد له غير ذلك جعل له وزير سوء ان نسي لم يذكره وان ذكر لم يعنه ] رواه ابو داوود وهو حديث صحيح – وقد ابتليت الامه خلال عقود طويلة مضت بحكام طغاة ظلموا الناس في اموالهم وارزاقهم واهملوا الارملة واليتيم ولا تزال جراح اخواننا في ليبيا تنزف من ظلم طغيان القذافي – ولا تزال الجماجم تسحق و الاعراض تغتصب والدماء تسيل والدموع ترقرق من اخواننا في سوريا حتى صار بعض الحكام الشعب لعبة بين يديه يفعل بهم ما يشاء بل قد يشعر انه صاحب الفضل بالولاية عليهم -
:
قلت للحاكم : هل انت الذي انجبتنا ؟؟
قال : لا لست انا
قلت : هل صيرك الله الـــه فوقنا ؟؟
قال :حاشا ربنا
قلت :هل نحن طلبنا منك ان تحكمنا؟؟
قال: كلا
قلت: هل كان لنا عشرة اوطان وفيها وطن مستعمل زاد عن حاجتنا فوهبنا لك ذلك الوطن ؟؟
قال: لم يحدث و لا اظنه هذا ممكنا
قلت :هل اقرضتنا شيء على ان تخسف الارض بنا ان لم نسدد ديننا ؟؟
قال: كلا
قلت: ما دمت اذن لست اله ولا ابا ولا حاكم منتخبا أو مالك أو دائنا فلماذا لم تزل يا ابن الكذا تركبنا
:
ايها المسلمون ..
وقد مرت اكثر من سته اشهر على ثورة اهل الحكمة والايمان اليمن بصدور عاريه , وايدي بريئة وشباب وشيب واطفال ونساء في مطالبات سلميه رغم وفرة السلاح عندهم وفي اليمن اكثر من 60 مليون قطعة سلاح ومع ذلك لا تزال ثورتهم سلميه , و إذا ذكرت اليمن ذكرت الركن اليماني والمحدث الامير الصنعاني , والعلامة الشوكاني , وامير العلماء الكوكباني , وسيد الوعاظ و الزهاد الخولاني , و إذا ذكرت اليمن ذكرت الاوس والخزرج والمقدام المدجج , ذكرت الملكة بالقيس , واسماء بنت عميس, اليمنيون منهم شاعر الرسول حسان , وملك العرب النعمان , وخطيب الدنيا سحبان , اليمن منهم قبيله جرهم وهي اول من سكن مكة ومن نسلها جاءت قريش و تزوج منهم اسماعيل ومن نسله جاء النبي عليه الصلاة والسلام فاليمنيون هم اخوال النبي عليه الصلاة والسلام وملك اليمن كرب ابن اسعد تبع هو اول من امن بالنبي عليه الصلاة والسلام من قبل ان يولد رسول الله آمن به وهو او من كساء الكعبة وامر قبيلة جرهم بكسائها كل عام , أهل اليمن هم أهل الفصاحة و الصباحة , هم أهل السماحة والملاحة ارق الامة قلوبا واقلها عيوبا هم اهل السكينة والوقار والفقه والاعتبار اهل اليمن هم انصار الرسالة وقادة الجهاد والبسالة اليمن اشتق من اليمن ومن اليمين ومن الامانة ومن الايمان وصفت اليمن باليمن السعيد ولم توصف بلد اخرى في الدنيا بمثل هذا الوصف ذكر الله تعالى اليمن وذكر مناطق اليمن فذكر الله تعالى سبأ , وذكر الاحقاف ,واذا ذكرت قصه اصحاب الاخدود , و ارمذات العماد , وقصة سبا , وبلقيس , والسيل العرم , والفيل , وابرها , فلا بد لزاما أن تذكر بلاد اليمن اهل اليمن هم اول من اجاب ابراهيم الى الحج قرا ابن عباس رضي الله عنهما قول الله تعالى { وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ } فقام ابراهيم عليه السلام فنادئ فقال [ ايها الناس ان الله كتب عليكم الحج فحجو وبلغ الله صوته الى جميع الافاق] قال ابن عباس [ فكان اهل اليمن هم اول من اجاب ابراهيم عليه السلام ] ولما نزل قول الله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ } لما نزلت أومأ النبي صلى الله عليه وسلم الى ابي موسى الاشعري اليمني أومأ اليه اشار اليه ثم قال [ هم قوم هذا ] اخرجه الحاكم وصححه الالباني , قال الامام الشوكاني عند هذا الحديث [ اذا عرفت ان هذه الآية نازلت في اهل اليمن بهذه الاحاديث فاعلم انها اشتملت على مناقب لأهل اليمن ] ولما نزل قول الله تعالى { اذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ * وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا } قال عليه الصلاة والسلام [ اتاكم اهل اليمن هم ارق قلوبا الايمان يماني والفقهه يمانيه والحكمة يمانيه ]اخرجه احمد وصححه الالباني
اهل اليمن هم اول الناس شربا من حوض رسول الله عليه الصلاة والسلام يوم القيامة قال عليه الصلاة والسلام فيما رواه مسلم في صحيحه [قال اني لبعقر حوضي ] يعني بمكان من حوضي وهو المكان الذي يصطف فيه من يريد ان يشرب من الماء قال [اني لبعقر حوضي اذود الناس لاهل اليمن ] يعني ابعد الناس لأهل اليمن [ اضرب بعصاي حتى يرفض عليهم ] يعني حتى يسيل عليهم ليشربوا اولا اهل اليمن – قال النووي هذه كرامة لأهل اليمن في تقديمهم في الشرب منه مجازات لهم بحسن صنيعهم وتقدمهم في الاسلام والانصار الاوس والخزرج من أهل اليمن قال فيدفع غيرهم حتى يشربوا كما دافعوا في الدنيا عن النبي عليه الصلاة والسلام اعداءه والمكروهات – هي كرامة لأهل اليمن الذين يعانون اليوم الخلاف والانقسام الذي نخشى معه والله أن تثور معه حرب اهليه مع وجود السلاح الكثير ان تثور حرب اهليه تهلك الحرث والنسل - انا هنا- لا اميل الى رئيس ولا الى مرؤوس ولا اميل الى حزب دون حزب لا كني ادعوا الى سرعة حل المشكله قبل ان يستفحل الامر
قلبي على اليمن السعيد ممزق
ارنوا اليه ومهجتي تتحرق
من اجج الاحقاد بين رجاله
فغدت به عين الخراب تحدق
من اشعل النيران اوقد جمرها
من زادها حطبا فباتت تحرق
اعداءه يتربصون بأمنه و به تكيد به
ويدا تكيد به ونحن نصفق
يا فتيه اليمن السعيد تيقظوا
فالموت في جسم الضغائن يورق
عودوا الى عهد النبي محمد
وتمسكوا بالحبل لا تتفرقوا
:
اهل اليمن ..هم اهل الايمان اهل الحكمة لكن المؤمن والحكيم إذا جاع بطنه ومرض ولده وسلب ماله .. سلك كل سبيل شرعي للمطالبة بحقه ..
ايها المسلمون – دعا النبي صلى الله عليه وسلم لأهل اليمن عن زيد ابن ثابت ان النبي صلى الله عليه وسلم نظر إلى قبل اليمن ثم قال [ اللهم اقبل بقلوبهم وبارك لنا في صاعنا ومدنا ] اخرجه الترميذي وصححه الالباني -وقال عليه الصلاة والسلام فيما رواه البخاري [ اللهم بارك لنا في شامنا اللهم بارك لنا في يمننا ] اهل اليمن هم اهل النصرة واهل الجهاد قال عليه الصلاة والسلام [ إن الله استقبل بي الشام وولى ظهري الى اليمن وقال يا محمد اني جعلت لك ما تجاهك غنيمة ورزقا وما خلف ظهرك مددا ] مددا - يعني عونا ونصرة على الجهاد والغنائم ] اخرجه الطبراني وصححه الالباني و اهل اليمن قم خيار اهل الارض قال عليه الصلاة والسلام كما روى جبير ابن مطعم رضي الله عنه [ قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بطريق بين مكة والمدينة ثم قال عليه الصلاة والسلام يوشك ان يطلع عليكم اهل اليمن كأنهم السحاب هم خيار من في الارض فقال رجل من الانصار ولا نحن يا رسول الله فسكت قال ولا نحن يا رسول الله فسكت قال ولا نحن يا رسول الله قال فقال عليه الصلاة والسلام كلمة ضعيفة اخفى بها صوته قال الا انتم ] اخرجه احمد وصححه الالباني – اهل اليمن هم اهل العبادة هم اهل الاجتهاد قال عليه الصلاة والسلام [ انه سيأتي قوم تحقرون اعمالكم الى اعمالهم قيل يا رسول الله اقريش ؟؟ قال لا ولكن اهل اليمن ] اخرجه ابن ابي عاصم وهو حديث صحيح – وتنفيس كربات المسلمين هو من قبل أهل اليمن قال عليه الصلاة والسلام [ الا ان الايمان يماني والحكمة يمانيه واجد نفس ربكم من قبل اليمن اخرجه احمد وهو صحيح ] هذا الحديث شرف لأهل اليمن فهم من هبوا من البراري والقفار وهم من ركبوا المهالك والاخطار وهم من انزل البأس بالكفار وفتحوا الامصار وبهم ينفس الله على المؤمنين الكربات – [ اهل اليمن هم اهل الشريعة واهل الأمانة واهل القضاء ] قال عليه الصلاة والسلام [ الملك في قريش والقضاء في الانصار و الاذان في الحبشه والشرعة في اليمن والامانة في الازدي ]اخرجه احمد وصححه الالباني – واهل اليمن هم اشبه الناس برسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه اذا قدموا الى الحج -عن اسحاق عن ابيه قال [ صدرت مع ابن عمر يوم الصدر فمرت بنا رفقه يمانية و رحالهم الادم وخطم ابلهم الجرر] يعني الجلد [ فقال عبد الله ابن عمر من احب ان ينظر الى اشبه رفقه برسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه اذ قدموا في حجة الوداع فل ينظر الى هذه الرفقة]اخرجة احمد وصححه الالباني
:
يا ايها اليمن السعيد تحية
يشدو بها التاريخ من ماضي الزمن
يا ارض بلقيس الكفاح وتبع
يا ربع حمير يا قبائل ذي يزن
يا سادة الايام
يامن حطموا ايوان كسراء
يوم اقبل في السفن
يمن لأن اليُمن و الايمان في تلك
الوجوه فنورها يجلوا الحزن
رفعوا معاذا و استجابوا كلهم
واتوا ببيعتهم وغالوا في الثمن
حتى النجوم لكم سهيل وحده
لو خيروه ما اشتهى الا اليمن
والكعبة الغرى سمي ركنها
الركن اليماني في الاحاديث والسنن
والسيف سمي باسمكم من حسمه
الله كم قطع السلاسل والمحن
:
ايها المسلمون ..لا اريد ان اخوض في فصل الخصومة بين المتخاصمين اليمن قضيتهم فيها اشتباه واضطراب متشابه كثير وليس لي أن افصل الخصومة بين اهل بلد وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم بلـ[ حكمه ]فكيف يأتي احد من خارج بلدهم ليكون احكم منهم – اليمن فيهم من الحكمة وفيهم من العلماء والقضاة والفضلاء والعقلاء ما يستطيعون ان يفصلوا الخصومة بينهم لكني ادعوا إلى تحقيق العدل ورفع الظلم { إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ } الى تحقيق التنمية ومحاربة التخلف , ادعوا الى حقن الدماء خلال الايام الماضيات قتلت اعداد من الناس بصدور عارية , ادعوا الى حقن الدماء والله تعالى قد حرم أن يقتل أي احد بغير حق حتى لو كان نعجة او حيوان أو كافرا فكيف بمسلم موحد ؟؟والنبي عليه الصلاة والسلام يقول [ لازوال الدنيا اهون عند الله من قتل امرئ مسلم بغير حق ] ويقول الله تعالى {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} فليحذر رجال الامن من أن يلوثوا ايديهم بدماء الابرياء [ولا يزال المرء في فسحة من دينه مالم يصب دما حراما] كما روى البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم -
وعلى أهل العلم والمصلحين والدعاة في اليمن
أن يقوموا بواجباتهم الشرعية والعملية في محاولة الاصلاح اين قبائل اليمن الأبية الشهمة صاحبة المروءة والكرم؟؟ اين هم ؟؟الم يستطيعوا ان يخمدوا هذا الاضطراب الذي يقع بينهم ينبغي أن تقدم مصلحة الشعب على كل مصلحة تتعلق بالأحزاب والرئاسة وما شابه ذلك – وينبغي ان تضبط النفس وان يتحلى الناس بالصبر مع المطالبة بالحقوق الشرعية والبعد عن المطالبات الحزبيه التي قد تفرق الشعب وتدعوا الى الاختلاف فيه – وينبغي امن يحكم كتاب الله تعالى بينهم { فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا }يسلموا وان كان فيه نزع لرئاسة او وزارة او اخذ لمال او اخراج من ملك{ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا }ما دام ان الامر شرعي والحكم قضائي { إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ..}
:
يا بني الحكمة يا أهل اليمن
اخمدوا في ارضكم نار الفتن
اغلقوا بوابة الحرب
فما بابها الا ضياع للوطن
يمن التاريخ ارض حره من
اقاصي شامها حتى عدن
فحفظوها من ذئاب لم تزل
تتنادى نحوها منذ زمن
يا بني الحكمة انتم وحدكم
لو تحاربتم ستعطون الثمن
ويد الغدر اذا امتدت الى غافل
عنها سرى منها العفن
وقبل أن اختم هذه الخطبة –
ارفع نداء إلى خادم الحرمين الشرفين
الذي نصر اخواننا في سوريا بخطاب نفعهم وثبتهم ادعوه وفقه الله إلى أن يسعى للإصلاح بين اخواننا في اليمن{ وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا} وأن يبعث اليهم وفد من السياسيين والعلماء المقبولين للإصلاح بينهم ورئب صدعهم وان يوعظ القادة وان تهون الدنيا في اعينهم وان يبن له انه سيخرج من الدنيا بكفن يشترى بدراهم معدودات – لن يأخذ قصرا ولا رتبة ولا مال ولا منصبا فلماذا يقتل الناس لأجل منصب ورئاسة أن يخوف الرؤساء والكبراء والقادة من رب العالمين وان يبين لهم نهايتهم وموقفهم بين يدي الله تعالى لأن لا يبالي احدهم رئيسا كان او مرؤوسا وليقدم رضا الله تعالى قبل كل رضا و ان تُقدم مصلحة العباد والبلاد قبل أي مصلحه – انا ادعوا خادم الحرمين إلى ذلك- واسأل الله ان ييسر ذلك وان يصلح حال اخواننا هناك – اسأل الله تعالى ان يصلح احوال المسلمين في كل مكان اسأل الله ان يصلح حال اخواننا في اليمن وفي سوريا وفي ليبيا وفي مصر وتونس وفي كل ارض من ارض الله -اقول قولي هذا واستغفر الله العظيم لي ولكم من كل ذنب فاستغفروه وتوبو اليه انه هو الغفور الرحيم
الخطبة الثانية..
الحمد لله على احسانه والشكر له على توفيقه وامتنانه و اشهد ان لا اله الا الله وحدة لا شريك تعظيم لشانه واشهد ان محمد عبده ورسوله الداعي الى رضوانه صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى اله واصحابه واخوانه وخلانه ومن سار على نهجة واقتفى اثره واستن بسنته الى يوم الدين اما بعد – اللهم وفقنا لفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين واذا اردت بعبادك فتنه فقبضنا اليك غير خزايا ولا مفتونين – اللهم اصلح احوال المسلمين في كل مكان – اللهم احقن دماء اخواننا في سوريا – اللهم كن معهم يارب العالمين - اللهم احقن دماءهم واشف مرضاهم وتقبل شهداءهم – وثبت اقدامهم اللهم وارنا عجائب قدرتك في طاغوت الشام اللهم اجعله عبرة للمعتبرين واية للمتبصرين – اللهم انه قد طغى في البلاد فأكثر فيها الفساد اللهم فصب عليه سوط عذاب وكن له بالمرصاد واجعله عبرة للمعتبرين – واية للمتبصرين يارب العالمين اللهم رحماك بهم يا حي يا قيوم اللهم رحماك بالاطفال الصغار و بالشيبان الكبار وبالنساء والارامل والعذارء يا رب العالمين اللهم رحماك بهم اللهم انت ناصرهم اذ عدم الناصر اللهم كن معهم يا قوي ياعزيز – اللهم واصلح احوال المسلمين في كل مكان اللهم اصلح حال اخواننا في اليمن – اللهم اصلح ذات بينهم- اللهم اجعل قائدهم احبه اليك – واكثرهم طاعة لك اللهم ولي عليهم خيارهم واصرف عنهم شرارهم يارب العالمين يا ذو الجلال والاكرام – اللهم وفق ولي امرنا لماتحب وترضى وخذ بناصيته للبر والتقوى اللهم وفقه لهداك واجعل عمله في رضاك وسائر ولاة امور المسلمين اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحيات عبداللطيف هزاع الشميري نتمنى أن ينال إعجابكم